||

ما هى الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

ما هى الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

ما هى الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

 

ما هى الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد سن الأربعين من المتعارف عليه بين الناس أن الحمل بعد سن الأربعين أمر صعب وتأتى الصعوبة فى أمور كثيرة ومن أهمها قلة البويضات وقلة التخصيب بسبب قلة هرمون الأستروجين والبروجستيرون ويوجد وسائل علمية تساعد على تنشيظ الوبيضة وزيادة خصوبتها لكنها مكلفة جدا لذلك سنطرح عليكى فى هذا الموضوع بعض الأعشاب التى قد تساعد على تنشيط المبيض وزيادة الخصوبة وغير مكلفة بالمرة .

وقال “سالم اليحيوي” خبير اعشاب والطب النبوي فى تصريح صحفى له أنه يوجد أكثر من سبب فى تأخر الحمل ومن الممكن حل هذه المشكلة بإتباع الزوجين بعض الارشادات مع التناول بعض الأعشاب وقال انه يوجد حالات لابد من التدخل الطبي فيه بإجراء فحوصات طبية ليتأكدوا من سبب تاخر الأنجاب لانه يوجد حالات لابد من التناول الأدوية المناسبة ويوجد حالات أخرى لابد من التدخل الجراحي .

ما هى الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد سن الأربعين :

قبل البدء فى تناول الأعشاب يجب على المرأة أن تكون مستعدة وأن تتأكد ان جسمها مستعد للحمل وليس لديها ما يعوق الحمل .
ومن ضمن الأعشاب التي توصف للنساء اللاتي يرغبن فى الحمل المتأخر بعد سن 35 عاما “حب الرشاد، عشبة ذنب الخيل أو ذيل الخيل، إكليل الجبل، القراص، الحبة السوداء، زهرة البنفسج، بذر الشبت، عود الحلبة، غذاء ملكات النحل، سائل وحبوب اللقاح.

  • القش الشوفان: عشب يساعد في تعزيز نظام الغدد الصماء الصحية

    المسؤولة عن إنتاج هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين. للحصول على أفضل النتائج يجب تناوله جنبا إلى جنب مع الهندباء.

 

 

 

 

  • أزهار البرسيم الأحمر: اثبت العلم ان هذه العشبة هي من اكثر الأعشاب تأثيرا على الخصوبة خاصة للنساء. هذه العشبة غنية بالمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والفيتامينات. وكل هذا يساهم في مساعدة الأعضاء الأنثوية، بجانب أنّ الكالسيوم والمغنيسيوم يساعدان في تعزيز الخصوبة. بينما تساعد المعادن على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون، كما يساعد البروتين مع تحسين مستويات الصحة العامة والفيتامينات التي تصنع العجائب للرحم. بالإضافة إلى ذلك، أزهار البرسيم الأحمر تساعد أيضا في إصلاح أضرار أو ندب أنابيب فالوب جنبا إلى جنب مع إصلاح أسباب “العقم غير المبررة”.

  • جذر اليونيكورن الكاذب: هذه العشبة لديها عدد لا يحصى من الفوائد الصحية مثل التوازن الهرموني، وانقطاع الطمث، وتكيس المبايض والعقم. فهي تساعد في تخفيف جفاف المهبل وآلام المبيض وتعتبر مفيدة للغاية عند محاولة الحمل. وتعد واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين الخصوبة لدى النساء.

 

  • ورق التوت الأحمر: تعد هذه العشب المفضلة لعلاج الخصوبة. فهي تساعد على علاج وتعزيز بطانة الرحم وبالتالي تجعله أكثر ملاءمة لاستقبال البويضة الملقحة، وفي المراحل اللاحقة يساعد أيضا في جعل التقلصات أكثر فعالية وقت الولادة. انها مخصّب غني بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم.

 

  • تشاستيبيري (فيتكس): تعرف شعبيا باسم عشبة الإناث لفوائدها الصحية للنساء، تساعد االتشاستيبيري في تحفيز الغدة النخامية التي تدير هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين، وتساعد الجسم في موازنة هذه الهرمونات الهامة. يساعد أخذ فيتكس بانتظام على تحسين الخصوبة على نحو فعال، وهي مفيدة أيضا خلال التغيرات سن انقطاع الدورة وتطبيع الهرمونات الجنسية للإناث، ومن أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين الخصوبة في النساء.

  • حب الرشاد: يزيد من خصوبة النساء وخصوبة البويضات .

 

 

 

 

  • عشبة ذنب الخيل أو ذيل الخيل : يقوم بتنقيه الرحم وإزالة الألتهابات ومدر للبول

 

 

 

  • إكليل الجبل : يقوم هذا العشب بتحسين الدورة الدموية ويقلل من الآم الدورة الشهرية

 

 

  • القراص : مدر للبول ويقضي على الالتهابات ويقوم بتقليل النزيف

 

 

 

  • الحبة السوداء : فوائد الحبة السوداء غير محدودة فأنها مفيدة للدم ولمرضى السكر ومع فوائدها يحذر استخدامها بالشهور الأولى فى الحمل .

 

 

  • بذور الشبت : تقوم بتظيم الدورة الشهرية ومفيدة جدا جدا جدا للحمل .

 

 

 

  • عود الحلبة : يقوم بتنظيم الهرمونات داخل جسمك بطريقة رائعة ومسمن أيضا.

 

 

 

  • غذاء ملكات النحل : ينظم الدورة الشهرية وينقى الرحم ويزيد من خصوبة المرأة والبويضات .

 

 

 

وهناك الكثير من الأعشاب والحبوب التى تساعد على زيادة الخصوية والحمل سريعا لكن نصيحة لا تأخذ أى عشب أو حتى دواء إلا بعد استشارة الطبيب أو خبراء الأعشاب المعروفين والمتخصصين .

ويجب أيضا المتابعة الدقيقة مع الدكتور وخصوصا للحمل بعد سن 35 أو 40 عاما ولمعرفة مخاطر الحمل بعد سن الأربعين يمكن قراءة هذه المقالة الحمل بعد سن الأربعين مخاطر ومخاوف وحلول .

ويوجد أيضا دراسة تقول ان المخاطر هذه مبالغ فيها ويمكن قراءة هذه الدراسة هنا لا يوجد مخاطر للحمل فوق سن الأربعين – دراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *